Arab News Digest

News from the Arab World

‫ تدخل FTX EUROPE في أول سلطة قضائية افتراضية للأصول يتم تنظيمها احترازيًا عالميًا في دبي

كما ستقوم FTX أوروبا بإنشاء مقر إقليمي لها في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 مارس 2022 / PRNewswire/ — FTX أوروبا ومنطقة شمال أفريقيا اوالشرق الاوسط (“ FTX أوروبا” أو “الشركة”). أعلنت الشركة التابعة لشركة FTX للتجارة المحدودة (“ FTX”) ، المالك والمشغل لموقع الشركة FTX.COM ، اليوم عن حصولها على ترخيص لتأسيس خدمات تبادل الأصول الافتراضية ( VA ) وغرف المقاصة وتشغيلها في دبي، الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة). بصفتها أحد الارتكازات في برنامج دبي لدفع الأطر التنظيمية العالمية للأصول الافتراضية، أصبحت FTX أوروبا أول بورصة منظمة بالكامل للأصول الافتراضية لتجربة مشتقات التشفير المعقدة المخصصة للمستثمرين المؤسسيين المحترفين داخل ولاية قضائية دولية مرموقة.

FTX (PRNewsfoto/FTX International)

علق الرئيس التنفيذي لشركة FTX ، سام بانكمان فرايد، على الأخبار قائلاً: “إن FTX تفتخر بكونها أول شركة مرخص لها بموجب نظام الإشراف الاحترازي في دبي. إنه لشرف كبير أن أكون واحدًا من أوائل المتقدمين المعتمدين في مثل هذه الفئة المتخصصة، ويسعدنا أن نكون قادرين على تقديم منتجات مشتقات التشفير المعقدة مع مقاصة مركزية للطرف المقابل إلى الأسواق المؤسسية. إن حصول FTX على هذه الموافقة هو استمرار لمهمتنا في أن نكون في طليعة الترخيص والتنظيم في جميع أنحاء العالم. نخطط لمواصلة لعب دور قيادي في النهوض بصناعة الأصول الرقمية في البلاد التي توفر إطارًا تنظيميًا قويًا، مع العمل أيضًا بأعلى معايير الأمان والمخاطر وحماية المستثمر”.

تعد دبي هي الاقتصاد العالمي الوحيد الذي يتمتع ببيئة منظمة بشكل مستقل بموجب هيئة تنظيم الأصول الافتراضية ( VARA ) التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، والتي تخضع لتشريعات شاملة وأطر سياسات قابلة للتطبيق دوليًا. يسمح الترخيص الصادر تحت إشراف احترازي لشركة FTX بالعمل في إطار نموذج سوق دبي للأصول الافتراضية “مقياس اختبار التكيف” الذي يتمتع برقابة تنظيمية صارمة وضوابط امتثال إلزامية من فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية ( FATF ) والتي تشبه متطلبات الأسواق المالية الدولية من المستوى 1 يسمح ترخيص تبادل الأصول الافتراضية ( VAX ) ضمن هذا النظام المتخصص في دبي لشركة FTX بأن تكون المزود الأول لخدمات التداول والمقاصة المنظمة للمشتقات الخاصة بالعملات المشفرة، على قضبان حماية موثوقة قابلة للتطبيق في الأسواق القديمة مثل ناسداك دبي ( NASDAQ Dubai) ، مما يضمن الشفافية وأمن المستثمر. بصفتها مشاركًا معتمدًا مع هذا النظام المتخصص، ستعمل FTX مع دبي على وضع معايير تشغيل عالمية لتسهيل عمليات التداول عبر الحدود التي يمكن تتبعها في صناعة التشفير بالكامل وتأمينها.

ويضيف باتريك غرون، رئيس FTX أوروبا، قائلًا: “إنه إنجاز كبير أن يتم اعتماد FTX كأول بورصة في هذا الإطار التنظيمي الفريد. أنا متحمس لتوسيع وجودنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خاصة وأن دول مثل الإمارات العربية المتحدة تواصل وضع معايير جديدة عندما يتعلق الأمر بتنظيم التشفير “.

تحظى دبي بتقدير كبير للمؤسسات المالية من الدرجة الأولى ذات أسواق رأس المال النابضة بالحياة والتي تخضع لنفس معايير الامتثال الصارمة مثل أكبر الاقتصادات العالمية. وبالمثل، فإن اليقين والمصداقية اللذين تؤكدهما دبي في التزامها بهذه الالتزامات، يسمحان لشركة FTX بمتابعة استراتيجيتها الشاملة للتوسع بأمان لتصبح أول مزود خدمة أصول افتراضية تدخل الأسواق العالمية بطريقة منظمة بالكامل.

 وتعليقًا على انضمام FTX إلى هذا النظام البيئي، قال هلال سعيد المري، المدير العام لهيئة مركز دبي التجاري العالمي الذي يضم سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية( VARA ): “تعتبر دبي صناعة الأصول الافتراضية بمثابة عامل مُسرع للاقتصاد العالمي المستقبلي. تم تصميم نظام هيئة تنظيم الأصول الافتراضية ( VARA ) الخاص بنا لتحفيز التعاون وتعزيز الابتكار وإعطاء الأولوية القصوى للحماية العامة. وقد تم تصميم هذا ليكون أول نموذج للحوكمة التشاركية في العالم، حيث يتقاسم مبتكرو الصناعة ومُشكلو السوق المسؤولية مع صانعي السياسات لخلق اقتصاد جديد أكثر ذكاءً وديموقراطية وغير محدود. يعكس ترخيص FTX ضمن هذا النظام المتخصص تركيزنا على تمكين اللاعبين العالميين الأكثر مصداقية الذين يظهرون التزامًا ثابتًا بإثبات هذا القطاع في المستقبل فقط “.

عن FTX أوروبا

FTX أوروبا مع شركتها القابضة في سويسرا، هي القسم الأوروبي وفي الشرق الأوسط لشركة FTX ، وهي بورصة للعملات المشفرة تم إنشاؤها بواسطة المتداولين من أجل المتداولين. من خلال FTX أوروبا، يمكن للمستخدمين في المنطقة الاقتصادية الأوروبية وفي الشرق الأوسط الوصول إلى منتجات FTX المبتكرة، بما في ذلك المشتقات الرائدة في الصناعة، والخيارات ومنتجات التقلب، والأسهم المرمزة، وغيرها من الخدمات والمنتجات.

لمعرفة المزيد عن FTX أوروبا ومنطقة شمال أفريقيا اوالشرق الاوسط، يرجى زيارة: https://ftx.com/eu

عن FTX.COM

FTX هي عبارة عن بورصة للعملات المشفرة تم إنشاؤه بواسطة المتداولين من أجل المتداولين. وهي تقدم منتجات مبتكرة، بما في ذلك المشتقات الرائدة في الصناعة، والخيارات ومنتجات التقلب، والأسهم المرمزة، وأسواق التنبؤ، والرموز ذات الرافعة المالية، ومكتب البيع المباشر. تسعى FTX جاهدة لتكون منصة سهلة الاستخدام لكن قوية لجميع أنواع المستخدمين، وأن تكون أكثر بورصة ابتكارية في الصناعة.

لمعرفة المزيد عن FTX.COM ، يرجى زيارة:   https://ftx.com

FTX.COM غير متاح للمقيمين في الولايات المتحدة أو المقيمين في الولايات القضائية المحظورة الأخرى، على النحو المنصوص عليه في شروط الخدمة.

للتواصل الإعلامي

بيتر بادوفانو

مجموعة M للاتصالات الاستراتيجية (نيابة عن FTX )

+1 646 859 5953

ftx@mgroupsc.com

https://mma.prnewswire.com/media/1507122/FTX_Logo.jpgLogo –

Archives