Arab News Digest

News from the Arab World

‫لقب جديد في موسوعة Guinness World Records™ لصالح شركة Enerjisa ونادي غلطة سراي

حيث دخلت محطة الطاقة الشمسية التي تم تركيبها على سطح ملعب نيف في مجمع علي سامي ين بواسطة شركة Enerjisa Enerji  موسوعة Guinness World Records ™. ودخلت محطة الطاقة التاريخ بتحقيقها رقم قياسي عالمي باعتبارها “أقوى مُنتج للطاقة الشمسية في العالم من ملعب رياضي” من حيث قدرتها المركبة. كما ستساهم محطة الطاقة الشمسية بأكثر من مليار ليرة تركية لنادي جلطة سراي بنهاية 25 عامًا.

إسطنبول, 28 مارس / آذار 2022 /PRNewswire/ —  شرعت محطة الطاقة الشمسية التي تم تركيبها على سطح ملعب نيف في مجمع علي سامي ين بواسطة شركة Enerjisa Enerji، الشركة الرائدة والقيادية في قطاع توزيع وتجزئة الكهرباء في تركيا، ونادي جلطة سراي، أفضل فريق في تركيا، في عملية توليد الطاقة. حيث دخلت مزرعة الطاقة الشمسية موسوعة Guinness World Records™ “كأقوى مُنتج للطاقة الشمسية في العالم من ملعب رياضي” من حيث القدرة المركبة وتم تدوينها في التاريخ.

Ersin Esenturk, Murat Pınar, Burak Elmas, Bikem Kanık

وبُنيت مزرعة الطاقة الشمسية على مساحة إجمالية تبلغ 40,000 متر مربع، وبلغت قيمتها حوالي 20 مليون ليرة تركية، بتمويل من شركة Enerjisa Enerji. وسيولد الاستاد الكهرباء الخاصة به وسيصبح أيضًا نموذجًا يُحتذى به في توفير الطاقة بفضل محطة الطاقة الشمسية التي تم تركيبها بما يتماشى مع مبادئ نماذج الأعمال التجارية القائمة على الأداء.

توليد كهرباء يعادل استهلاك 2,000 أسرة

وستمنع محطة الطاقة المولدة للكهرباء من الشمس، وهي مصدر طاقة متجدد ونظيف بنسبة 100%، انبعاث ما يقرب من 3,250 طنًا من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًا؛ وبالتالي، ستتجنب المحطة إطلاق الغازات الدفيئة التي يمكن تنظيفها بواسطة 200,000 شجرة من الغلاف الجوي خلال 25 عامًا وستساهم في حماية البيئة. وبُني أكثر من 10,000 لوح شمسي على سطح الاستاد لتوفير قدرة مركبة تبلغ 4.2 ميجاوات، ولتحطيم الرقم القياسي في أن تكون محطة الطاقة الشمسية ذات القدرة الأعلى بين الملاعب في جميع أنحاء العالم.  حيث ستولد الألواح المركبة 4,650 ميجاوات من الطاقة الكهربائية، وهو ما يعادل استهلاك ما يقرب من 2,000 أسرة لمدة عام. كما ستوفر أيضًا شركة Enerjisa Enerji أعمال صيانة المحطة لمدة 10 سنوات كجزء من نموذج أداء الطاقة.

محطة الطاقة الشمسية ستساهم بأكثر من مليار ليرة تركية لنادينا بنهاية 25 عامًا.

وصرح بوراك إلماس، رئيس نادي جلطة سراي أثناء حديثه في الاجتماع الصحفي للمشروع، قائلًا: “بدأت الجهود المبذولة من أجل تركيب محطة طاقة شمسية، تعمل بأداء عالٍ ويمكننا أن نحصل من خلالها على أعلى كفاءة، على سطح استادنا أثناء إدارة رئيسنا رقم 37، الراحل مصطفى جنكيز، وستنتهي هذه الجهود خلال فترتنا. وتُعد أهم سمة في هذا المشروع هي أنه أقوى مُنتِج للطاقة الشمسية من ملعب رياضي بُني على سطح أحد ملاعب كرة القدم في جميع أنحاء العالم من حيث قدرته المركبة . ومن ناحية أخرى، فهو أيضًا أول مشروع في تركيا يُنفذ على سطح ملعب بنموذج أعمال قائم على الأداء. لقد أكملنا المشروع برمته في الوقت المحدد. وندرك أهمية استهلاك الطاقة المتولدة من الموارد المحلية والمتجددة في نادي جلطة سراي. كما ندرك أن الوسيلة الوحيدة لتقليل اعتماد بلدنا على الموارد الأجنبية وخلق فرص عمل تكون من خلال الاستهلاك الدقيق لطاقتنا. ونسعى نحن، مَن هم عادتهم الأمل، من أجل ترك عالم ملائم للعيش للأجيال القادمة.

وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر كل من بذل جهودًا في مشروع محطة الطاقة الشمسية، والذي سيساهم بأكثر من مليار ليرة تركية في نادينا طوال فترة عمله، وشركة Enerjisa، وخاصًة لرئيسنا الراحل مصطفى جنكيز وفريقه التنفيذي”.

الحقيقة القيمة، التي نتجت عن تعاون علامتين تجاريتين مهمتين حائزتين على لقب موسوعة Guinness World Records ™، زادت من سعادتنا وفخرنا.

وعلق مراد بينار، الرئيس التنفيذي لشركة Enerjisa Enerji ورئيس مجلس إدارة Enerjisa Müşteri Çözümleri A.Ş، قائلًا، “نقدم لعملائنا منتجات موجهة نحو المجال التكنولوجي ومستدامة، في إطار “طاقة أعمالي”. وهدفنا هو المساهمة في خدمة عملائنا، وبلدنا، والبيئة. لأننا ندرك أن هذا هو أساس الاستدامة.

ويُعد المشروع الذي نفذناه مع نادي جلطة سراي في استاد نيف أحد أفضل الأمثلة. كما نؤمن بتقديم المشروع مساهمة كبيرة في الاستدامة المالية للرياضة التركية.

وسنضع، أيضًا، نموذجًا للمجتمع الرياضي بفضل المشروع الذي بدأناه هنا اليوم. وزادت الحقيقة القيمة، التي نتجت عن تعاون علامتين تجاريتين مهمتين حائزتين على لقب موسوعة Guinness World Records، من سعادتنا وفخرنا”.

بيان إخلاء المسؤولية:

هذا البيان الصحفي لأغراض إعلامية فقط. ولا يمكن اعتبارها مشورة استثمارية، ولا تهدف إلى توفير أساس لأي تقييم أو أي أوراق مالية، ولا ينبغي تفسيرها على أنها توصية لأي شخص لشراء أي أسهم أو أوراق مالية أخرى أو الاحتفاظ بهم أو بيعهم. قد يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية بناءً على الافتراضات والتوقعات الحالية التي قدمتها إدارة Enerjisa، والفروع والشركات المنتسبة لشركة Enerjisa، بالإضافة إلى المعلومات الأخرى المتاحة حاليًا للشركات ذات الصلة. وقد تؤدي العديد من المخاطر المعروفة وغير المعروفة، والشكوك، والعوامل الأخرى إلى اختلافات جوهرية بين النتائج المستقبلية الفعلية والوضع المالي وتطوير أو أداء الشركة والتقديرات الواردة هنا. ولا تعتزم شركة Enerjisa والفروع والشركات المنتسبة لشركة Enerjisa، ولا تتحمل أي مسؤولية من أي نوع، لتحديث هذه البيانات التطلعية أو لمواءمتها مع الأحداث أو التطورات المستقبلية باستثناء الحد الذي يقتضيه القانون.

نشرة حقائق:

ما هو نموذج أداء طاقة شركة Enerjisa  (نموذج الأعمال القائم على الأداء)؟
يُوضع عقد طويل الأجل بواسطة شركة Enerjisa، في نموذج الأعمال القائم على الأداء في شركة Enerjisa، بينها وبين الشركات والمنظمات التي ترغب في بناء محطة طاقة. وتستند المدفوعات على الأداء الإنتاجي لمحطة الطاقة الشمسية المركبة. وتقدم شركة Enerjisa خدمات استشارية مجانية وتوجه عملائها في كل مرحلة من مراحل تحويل الطاقة الشمسية طوال فترة العقد.

مزايا أنظمة الطاقة الشمسية للشركات والمنظمات:

1.من الممكن التحول إلى الطاقة الشمسية دون تكلفة الاستثمار.
وتتعهد شركة Enerjisa بتمويل الاستثمار المطلوب من أجل إنشاء محطات الطاقة الشمسية. وتجري شركة Enerjisa، أيضًا، دراسات ميدانية وتطور المشروع وتنفذه، وتوفر خدمات الصيانة والإصلاح طوال فترة العقد قبل تركيب نظام الطاقة الشمسية.

2.يمكنك توليد الكهرباء في موقع الاستهلاك وتوفير المال باستخدام محطات الطاقة الشمسية. كلما زادت الطاقة التي تنتجها محطة الطاقة الشمسية، كلما قلت الكهرباء المطلوبة للشراء، وبالتالي يتحقق التوفير. إذا كانت محطة الطاقة الشمسية الخاصة بك تولد طاقة أكثر مما يمكنك استهلاكه، فيمكن إعادة بيع هذه الطاقة إلى شبكة الكهرباء وتكون مصدر دخل لشركتك ومنظمتك.

3.وفر لسنوات طويلة واحظى بتكاليف
صيانة منخفضة تكلفة صيانة أنظمة الطاقة الشمسية منخفضة. تحظى الألواح الشمسية بالمتانة ولها ضمانات خاصة بالمنتجات والأداء تصل إلى 25 عامًا. وتحافظ الألواح على كفاءتها عند تنظيفها بضع مرات فقط في السنة. وبالتالي يمكنك التوفير لسنوات عديدة بتكاليف صيانة منخفضة. وتقدم شركة Enerjisa خدمات الصيانة طوال فترة العقد ولا يلزم دفع أي مدفوعات إضافية.

4.حماية الطبيعة باستخدام أنظمة الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية هي مصدر طاقة طبيعي ليس له تأثير سلبي على البيئة مقارنًة بموارد الطاقة الأخرى. كما لا تولد الطاقة الشمسية أي غازات دفيئة ولا تلوث موارد المياه.

5.استثمر في الطاقة الشمسية، وهي مصدر الطاقة المتجدد واللانهائية، وساهم في الاستدامة.
يمكن استخدام الألواح الشمسية في عدة مواقع في تركيا وبذلك تكون الطاقة الشمسية متوفرة يوميًا. ولا يمكن استنفاد الطاقة الشمسية على عكس موارد الطاقة الأخرى.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1772766/Enerjisa_Enerji_1.jpg

Archives