تيراكوم تحقق مبيعات سنوية قياسية

كليرمونت، كوينزلاند، 3 سبتمبر / أيلول، 2018 /PRNewswire/ —

أعلنت اليوم تيراكوم ليمتد “TerraCom Limited” (“تيراكوم” أو “الشركة”) (ASX: TER)عن تحقيق مبيعات قياسية بقيمة 141,1 مليون دولار وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين “EBITDA” 28,6 مليون دولار عن السنة الكاملة حتى 30 يونيو / حزيران 2018، مما يعضد موقف الأرباح التشغيلية في منجم بلير أثول “Blair Athol” للفحم بوسط كوينزلاند “Queensland”.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_9chs00af/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/737965/TerraCom_Limited_Logo.jpg)

وفي معرض تعليقه عن التقدم الملحوظ الذي شهدته السنة المالية 2018، أشار السيد/ وال كينغ “Wal King” رئيس مجلس إدارة تيراكوم إلى أن الشركة في سبيلها لتحقيق صافي إيرادات تشغيل يصل إلى 100 مليون دولار في السنة المالية 2019.

معالم رئيسية:

  • بلغت مبيعات إنتاج الفحم 141,1 مليون دولار
  • الأرباح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين 28,6 مليون دولار
  • صافي التدفقات النقدية للتشغيل 34,3 مليون دولار
  • صافي الخسائر 19,1 مليون دولار
  • 1,9 مليون طن من مناجم بلير أثول “Blair Athol” وبارون نويون أول “Baruun Noyon Uul”، في منغوليا
  • وصلت احتياطات اللجنة المشتركة للخام الطبيعي “JORC” في بلير أثول إلى 18 مليون طن مع موارد تصل إلى 44 مليون طن
  • تشغيل خط السكك الحديدية الجانبي الذي يربط بلير أثول بخط سكك غونيلا “Goonyella” الحديدي الرئيسي

كما أشار السيد / كينغ إلى أن كشف أداء منجم بلير أثول قد أكد صحة قرار الشركة بإعادة تشغيل ما كان يعرف سابقًا بأكبر مشروعات الفحم الحراري في أستراليا عقب استكمال الشراء من ريو تينتو “Rio Tinto” في أوائل 2017.

وأشار السيد/ كينغ قائلًا، “من دواعي السرور الوصول لهذا المستوى من التقدم خلال فترة زمنية قصيرة ولقد حققنا العديد من الأهداف الرئيسية خلال العام”.

ويضيف، “ولقد رفعنا إنتاج الفحم في منجم بلير أثول كل ربع سنة ونواصل التفاوض بشأن عقود المبيعات على المدى الطويل مع العديد من العملاء الرئيسيين في اليابان وكوريا.

“كما إننا استفدنا من النمو على الطلب من جنوب شرق آسيا ومن سمعة بلير أثول المتأصلة المرتبطة بإنتاج الفحم الحراري عالي الجودة في إبرام عقود مع عملاء جدد هذا العام.”

ويعكس صافي الخسارة التزامنا تجاه الديون ومنح مجلس الإدارة الأولوية لإعادة تمويل محفظة الدين لدينا المقدرة بـ 180 مليون دولار بشكل كامل للاستفادة من إنتاجنا من الفحم الآن بهامش يصل إلى 51 دولار للطن.

كما إن الشركة تسبق الجدول الزمني لأحد أكبر مشروعات إعادة تأهيل المناجم في بلير أثول وتمكنت من تقليل الضمانات المالية لإعادة التأهيل المقدمة لحكومة كوينزلاند من 80 مليون دولار إلى 72 مليون دولار.

ومن الأهداف المهمة كذلك استكمال خط السكك الحديدية الجانبي في بلير أثول الذي يسمح للمنجم أن يغذي خط غونيلا الحديدي الرئيسي الذي يحمل الفحم إلى ميناء دالريمبل “Dalrymple”، مما يقلل تكاليف الإنتاج بنحو 20 دولار للطن.

وفي منغوليا، رفعت الشركة إنتاجها من فحم الكوك كل ربع سنة وحسنت الهوامش.

نبذة عن تيراكوم – terracomresources.com

قامت تيراكوم بالتشغيل الكامل لمنجم بارون نويون أول “Baruun Noyon Uul (BNU)” لفحم الكوك في جنوب صحراء غوبي في منغوليا. وبدأ سريان اتفاق شراء طاقة لتصدير الشحنات لمدة 5,5 سنة في الموعد المحدد. ويكمن هدف الشركة في أن تصير أكبر منتجي فحم الكوك وأعلاها جودة في منغوليا، وتقديم قيمة استثنائية لعملائها من منتجي الصلب.

كما استكملت تيراكوم الاستحواذ على منجم بلير أثول للفحم في مايو / أيار 2017. واشتمل الاستحواذ ترخيص التعديل، والتراخيص ذات الصلة، والأرض، والموقع، والبنية التحتية، والعقود النشطة وجميع مرافق التعديل والمعدات، بما في ذلك الحفارة، لتلبية جدول الإنتاج المتوقع لتيراكوم وإعادة التأهيل التدريجي.

ويعد الاستحواذ على منجم بلير أثول للفحم نقطة فارقة مهمة لتيراكوم، حيث أضاف الامتيازات التالية:

  • إعادة تأهيل تدريجي لأحد أقدم مناجم الفحم في كوينزلاند.
  • استئناف عمليات تعدين الفحم ومبيعات التصدير من منجم بلير أثول للفحم مما أدى إلى تزايد نشاط الاقتصاد المحلي واقتصاد الولاية والاقتصاد الاتحادي وتوفير فرص عمل، وزيادة الإيرادات والضرائب.
  • ومن المتوقع أن تتسم التدفقات النقدية بالإيجاب من خلال هيكل النفقات العامة المنخفضة والكفاءة التشغيلية.

كما استكملت تيراكوم إعادة تأهيل موقع تزيد مساحته عن 50 هكتارًا في سبيل إعادة الإنتاج من المنجم. ومن المزمع أن يصل الإنتاج، تحت إشراف تيراكوم، لنحو 2 مليون طن سنويًا على مدار 9 سنوات بينما تستمر إعادة التأهيل التدريجي.

وبالإضافة لذلك، وضعت تيراكوم خططًا طويلة الأمد للاستكشاف بنية تطوير مشروعين في كوينزلاند، بأستراليا: مشروع نورثرن غاليلي “Northern Galilee” للفحم الحراري، ومشروع سبرينغشور “Springsure” للفحم الحراري عالي الطاقة.

(1) راجع إعلان سوق الأسهم الأسترالية “ASX” بتاريخ الثالث عشر من فبراير / شباط 2018 لمزيد من المعلومات والتوضيح عن توقعات إنتاج بلير أثول. ويستمر سريان الافتراضات المادية التي يستند إليها تقدير إنتاج منجم بلير أثول في هذا الإعلان من سوق الأسهم الأسترالية ولم يتغير بصورة جوهرية.

للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال

البريد الإلكتروني: info@terracomresources.com

المصدر: TerraCom Limited

You May Also Like