شركة بالم كورب الأفريقية تبدأ إنتاج زيت النخيل في غينيا بيساو، غرب أفريقيا

  • عمليات شركة بالم كورب الأفريقية تعني استثمارا كبيرا في الاقتصادات والنواتج المحلية الإجمالية لمجموعة الدول الغرب أفريقية المشاركة.
  • بهدف تخفيض التأثير البيئي لعملياتها في غينيا بيساو، وقعت شركة بالم كورب الأفريقية اتفاقات عمل مع جماعات عرقية محلية للتعاون في حصاد ثمار النخيل الأفريقي في المنطقة.

ميامي، 20 نيسان/أبريل، 2018، بي آر نيوزواير / — تكرس شركة بالم كورب الأفريقية African Palm Corp.، التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة، نفسها للاستخراج المستدام ومعالجة وتسويق المنتجات المشتقة من أشجار النخيل الأفريقية (زيت النخيل أساسا). وأعلنت الشركة اليوم أنها ستطلق عملياتها في غينيا بيساو يوم 23 أيار/مايو 2018 حيث يتوفر لديها الوصول إلى 1.5 مليون هكتار مكرسة لزراعة النخيل الأفريقية وتخطط لتوسيع هذه المساحة إلى سبعة ملايين هكتار عبر منطقة غرب أفريقيا في السنوات الخمس القادمة.

ويعني إطلاق عمليات شركة بالم كورب الأفريقية استثمارًا كبيرًا للعديد من دول غرب إفريقيا، ويعني إنشاء مجموعة إقليمية تتنافس مع الدول المنتجة لزيت النخيل الإندونيسي والماليزي الذي يهيمن حاليًا على هذه الصناعة. وسوف يساهم الدخل الناتج عن عمليات كل بلد أفريقي في النمو السنوي لناتجها المحلي الإجمالي. في حالة غينيا بيساو، من المتوقع أن يؤدي تشغيل شركة بالم كورب الأفريقية إلى زيادة بنسبة 50 في المئة في ناتجها المحلي الإجمالي، وانخفاض بنسبة 4.3 في المئة في معدل البطالة، و 39,000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة جديدة، وزيادة في ميزانيتها العامة من عجز يبلغ 2.4 في المئة إلى فائض يبلغ 2 في المئة.

وقال أوسكار فاريا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أفريكا بالم كورب: “نحن سعداء لدخول صناعة زيت النخيل بنموذج أعمال مستدام لن يوفر النمو الاقتصادي لشركائنا فحسب، بل سيولد عوائد عالية لمستثمرينا. وسيتم ترخيص  زيت النخيل لدينا بسلسلة من المبادئ التي تعادل تلك الخاصة بالمائدة المستديرة لزيت النخيل المستدام، وهو ما يعني أن المستهلكين يمكنهم التمتع بمنتج عالي الجودة يحترم التقاليد والثقافات المحلية للمزارعين الذين يجنون ثمار زيت النخيل.”

وعلى الصعيد العالمي، ازداد الطلب على زيت النخيل بشكل كبير في السنوات العشرين الماضية، حيث ارتفع من 15 مليون طن متري سنوياً في العام 1995 إلى أكثر من 65 مليون في العام 2015. ومع نمو الطلب بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، أصبح المشترون أكثر وعياً أيضاً بوجود المنتجات عالية الجودة التي تدعم أساليب الزراعة المستدامة والمجتمعات المحلية التي ستتأثر بالعمل الجديد.

وقامت شركة أفريكان بالم كورب، بدعم من شركة وساطة التأمين في المملكة المتحدة لويدز أوف لندن، بتصميم وتنفيذ نموذج عمل قوي يضمن للمستثمرين قابلية الجدوى وربحية الأعمال. يضمن تصنيف الفئة أ لشركة بالم كورب الأفريقية الصادر عن لويدز إجمالي الأرباح السنوية، بغض النظر عن أي تغييرات سياسية أو ظروف مناخية يمكن أن تؤثر على إنتاج ومبيعات النفط.

الالتزام بالمجتمعات المحلية

تنمو هذه الشجرة الغرب أفريقية الأصلية بشكل طبيعي في البرية، مقارنة بأشجار النخيل الاندونيسية والماليزية، مما يجعل تأثير الشركة على البيئة في حده الأدنى. وقبل بدء عملياتها، وقعت شركة بالم كورب الأفريقية اتفاقيات عمل مع مجموعات عرقية محلية للتعاون في جني ثمار النخيل الأفريقية. بالإضافة إلى المعاملات التجارية، سيتم استثمار 10٪ من صافي أرباح شركة بالم كورب الأفريقية بشكل مباشر في مشاريع البنية التحتية الاجتماعية مثل المدارس والمراكز الطبية والطرق، ما يعكس الاحتياجات المحددة لكل مجتمع محلي. بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع البنية التحتية التقنية التي تطورها شركة شركة بالم كورب الأفريقية كجزء من احتياجات الشركة اللوجستية، مثل الكهرباء، والوصول إلى مياه الشرب، والطرق، والموانئ، ستكون متوفرة للمجتمعات المحلية. وأخيرا، سيتم منح معظم الوظائف المباشرة وغير المباشرة التي تنشأ نتيجة لعمليات شركة بالم كورب الأفريقية لأعضاء وقادة المجتمعات المحلية.

حول شركة بالم كورب الأفريقية

شركة بالم كورب الأفريقية African Palm Corp.  هي شركة مكرسة لاستخراج ومعالجة وتسويق المنتجات المشتقة من النخيل الأفريقي (غالبيتها زيت النخيل) في الأسواق الدولية. ستتمركز عمليات الشركة في مجموعة من دول غرب إفريقيا بالشراكة مع أعضاء المجتمعات المحلية. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة http://africanpalmcorp.com/.

You May Also Like